منتديات مارمينا العجايبى و البابا كيرلس يرحب بكم
للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بمدير هذا المنتدى على الفيس بوك https://www.facebook.com/miled.elagaiby



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

عزيزى الزائر المنتدى جميع اقسامة مفتوحة للجميع ولو عجبك المنتدى ياريت تسجل معانا والتسجيل مش هياخد من وقتك الا دقيقتين فقط دوس على تسجيل و اكتب البايانات الايميل والاسم وكلمة السر ولو ما عرفتش تفعل حسابك المنتدى هيفعلة خلال 24 ساعة


شاطر | 
 

 قراءات الاثنين 31 مارس 2014

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليزا
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1416
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

مُساهمةموضوع: قراءات الاثنين 31 مارس 2014   الأحد مارس 30, 2014 7:47 pm


قراءات الأثنين من الأسبوع من الصوم الكبير


باكر

امثال 8 : 1 - 11 اشعياء 43 : 10 - 28 ايوب 32 : 6 - 16

امثال 8 : 1 - 11

الفصل 8
1 ألعل الحكمة لا تنادي ؟ والفهم ألا يعطي صوته
2 عند رؤوس الشواهق ، عند الطريق بين المسالك تقف
3 بجانب الأبواب ، عند ثغر المدينة ، عند مدخل الأبواب تصرح
4 لكم أيها الناس أنادي ، وصوتي إلى بني آدم
5 أيها الحمقى تعلموا ذكاء ، ويا جهال تعلموا فهما
6 اسمعوا فإني أتكلم بأمور شريفة ، وافتتاح شفتي استقامة
7 لأن حنكي يلهج بالصدق ، ومكرهة شفتي الكذب
8 كل كلمات فمي بالحق . ليس فيها عوج ولا التواء
9 كلها واضحة لدى الفهيم ، ومستقيمة لدى الذين يجدون المعرفة
10 خذوا تأديبي لا الفضة ، والمعرفة أكثر من الذهب المختار
11 لأن الحكمة خير من اللآلئ ، وكل الجواهر لا تساويها

اشعياء 43 : 10 - 28

الفصل 43
10 أنتم شهودي ، يقول الرب ، وعبدي الذي اخترته ، لكي تعرفوا وتؤمنوا بي وتفهموا أني أنا هو . قبلي لم يصور إله وبعدي لا يكون
11 أنا أنا الرب ، وليس غيري مخلص
12 أنا أخبرت وخلصت وأعلمت وليس بينكم غريب . وأنتم شهودي ، يقول الرب ، وأنا الله
13 أيضا من اليوم أنا هو ، ولا منقذ من يدي . أفعل ، ومن يرد
14 هكذا يقول الرب فاديكم قدوس إسرائيل : لأجلكم أرسلت إلى بابل وألقيت المغاليق كلها والكلدانيين في سفن ترنمهم
15 أنا الرب قدوسكم ، خالق إسرائيل ، ملككم
16 هكذا يقول الرب الجاعل في البحر طريقا وفي المياه القوية مسلكا
17 المخرج المركبة والفرس ، الجيش والعز . يضطجعون معا لا يقومون . قد خمدوا . كفتيلة انطفأوا
18 لا تذكروا الأوليات ، والقديمات لا تتأملوا بها
19 هأنذا صانع أمرا جديدا . الآن ينبت . ألا تعرفونه ؟ أجعل في البرية طريقا ، في القفر أنهارا
20 يمجدني حيوان الصحراء ، الذئاب وبنات النعام ، لأني جعلت في البرية ماء ، أنهارا في القفر ، لأسقي شعبي مختاري
21 هذا الشعب جبلته لنفسي . يحدث بتسبيحي
22 وأنت لم تدعني يا يعقوب ، حتى تتعب من أجلي يا إسرائيل
23 لم تحضر لي شاة محرقتك ، وبذبائحك لم تكرمني . لم أستخدمك بتقدمة ولا أتعبتك بلبان
24 لم تشتر لي بفضة قصبا ، وبشحم ذبائحك لم تروني . لكن استخدمتني بخطاياك وأتعبتني بآثامك
25 أنا أنا هو الماحي ذنوبك لأجل نفسي ، وخطاياك لا أذكرها
26 ذكرني فنتحاكم معا . حدث لكي تتبرر
27 أبوك الأول أخطأ ، ووسطاؤك عصوا علي
28 فدنست رؤساء القدس ، ودفعت يعقوب إلى اللعن ، وإسرائيل إلى الشتائم

ايوب 32 : 6 - 16

الفصل 32
6 فأجاب أليهو بن برخئيل البوزي وقال : أنا صغير في الأيام وأنتم شيوخ ، لأجل ذلك خفت وخشيت أن أبدي لكم رأيي
7 قلت : الأيام تتكلم وكثرة السنين تظهر حكمة
8 ولكن في الناس روحا ، ونسمة القدير تعقلهم
9 ليس الكثيرو الأيام حكماء ، ولا الشيوخ يفهمون الحق
10 لذلك قلت : اسمعوني . أنا أيضا أبدي رأيي
11 هأنذا قد صبرت لكلامكم . أصغيت إلى حججكم حتى فحصتم الأقوال
12 فتأملت فيكم وإذ ليس من حج أيوب ، ولا جواب منكم لكلامه
13 فلا تقولوا : قد وجدنا حكمة . الله يغلبه لا الإنسان
14 فإنه لم يوجه إلي كلامه ولا أرد عليه أنا بكلامكم
15 تحيروا . لم يجيبوا بعد . انتزع عنهم الكلام
16 فانتظرت لأنهم لم يتكلموا . لأنهم وقفوا ، لم يجيبوا بعد







باكر
مزمو باكر
من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي.
بركاته علينا،
آمين.
مزامير 38 : 9 - 9

الفصل 38
9 يارب ، أمامك كل تأوهي ، وتنهدي ليس بمستور عنك
مبارك الآتي باسم الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من الآن وإلى الأبد.
آمين.

إنجيل باكر
قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا مرقس الإنجيلي.
بركته تكون مع جميعنا، آمين.
مرقس 12 : 1 - 12

الفصل 12
1 وابتدأ يقول لهم بأمثال : إنسان غرس كرما وأحاطه بسياج ، وحفر حوض معصرة ، وبنى برجا ، وسلمه إلى كرامين وسافر
2 ثم أرسل إلى الكرامين في الوقت عبدا ليأخذ من الكرامين من ثمر الكرم
3 فأخذوه وجلدوه وأرسلوه فارغا
4 ثم أرسل إليهم أيضا عبدا آخر ، فرجموه وشجوه وأرسلوه مهانا
5 ثم أرسل أيضا آخر ، فقتلوه . ثم آخرين كثيرين ، فجلدوا منهم بعضا وقتلوا بعضا
6 فإذ كان له أيضا ابن واحد حبيب إليه ، أرسله أيضا إليهم أخيرا ، قائلا : إنهم يهابون ابني
7 ولكن أولئك الكرامين قالوا فيما بينهم : هذا هو الوارث هلموا نقتله فيكون لنا الميراث
8 فأخذوه وقتلوه وأخرجوه خارج الكرم
9 فماذا يفعل صاحب الكرم ؟ يأتي ويهلك الكرامين ، ويعطي الكرم إلى آخرين
10 أما قرأتم هذا المكتوب : الحجر الذي رفضه البناؤون ، هو قد صار رأس الزاوية
11 من قبل الرب كان هذا ، وهو عجيب في أعيننا
12 فطلبوا أن يمسكوه ، ولكنهم خافوا من الجمع ، لأنهم عرفوا أنه قال المثل عليهم . فتركوه ومضوا
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.





قراءات القداس
البولس
بولس، عبد يسوع المسيح، المدعوّ رسولاً، المُفرَز لإنجيل الله.
البولس، فصل من رسالة القديس بولس الرسول إلى تسالونيكي .
بركته تكون مع جميعنا، آمين.
1 تسالونيكي 4 : 1 - 18

الفصل 4
1 فمن ثم أيها الإخوة نسألكم ونطلب إليكم في الرب يسوع ، أنكم كما تسلمتم منا كيف يجب أن تسلكوا وترضوا الله ، تزدادون أكثر
2 لأنكم تعلمون أية وصايا أعطيناكم بالرب يسوع
3 لأن هذه هي إرادة الله : قداستكم . أن تمتنعوا عن الزنا
4 أن يعرف كل واحد منكم أن يقتني إناءه بقداسة وكرامة
5 لا في هوى شهوة كالأمم الذين لا يعرفون الله
6 أن لا يتطاول أحد ويطمع على أخيه في هذا الأمر ، لأن الرب منتقم لهذه كلها كما قلنا لكم قبلا وشهدنا
7 لأن الله لم يدعنا للنجاسة بل في القداسة
8 إذا من يرذل لا يرذل إنسانا ، بل الله الذي أعطانا أيضا روحه القدوس
9 وأما المحبة الأخوية فلا حاجة لكم أن أكتب إليكم عنها ، لأنكم أنفسكم متعلمون من الله أن يحب بعضكم بعضا
10 فإنكم تفعلون ذلك أيضا لجميع الإخوة الذين في مكدونية كلها . وإنما أطلب إليكم أيها الإخوة أن تزدادوا أكثر
11 وأن تحرصوا على أن تكونوا هادئين ، وتمارسوا أموركم الخاصة ، وتشتغلوا بأيديكم أنتم كما أوصيناكم
12 لكي تسلكوا بلياقة عند الذين هم من خارج ، ولا تكون لكم حاجة إلى أحد
13 ثم لا أريد أن تجهلوا أيها الإخوة من جهة الراقدين ، لكي لا تحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم
14 لأنه إن كنا نؤمن أن يسوع مات وقام ، فكذلك الراقدون بيسوع ، سيحضرهم الله أيضا معه
15 فإننا نقول لكم هذا بكلمة الرب : إننا نحن الأحياء الباقين إلى مجيء الرب ، لا نسبق الراقدين
16 لأن الرب نفسه بهتاف ، بصوت رئيس ملائكة وبوق الله ، سوف ينزل من السماء والأموات في المسيح سيقومون أولا
17 ثم نحن الأحياء الباقين سنخطف جميعا معهم في السحب لملاقاة الرب في الهواء ، وهكذا نكون كل حين مع الرب
18 لذلك عزوا بعضكم بعضا بهذا الكلام
نعمة ربنا يسوع المسيح فلتكن معكم ومعي، يا آبائي وأخوتي،
آمين.



الكاثوليكون
فصل من رسالة لمعلمنا يعقوب .
بركته تكون مع جميعنا،
آمين.
يعقوب 4 : 7 - 12

الفصل 4
7 فاخضعوا لله . قاوموا إبليس فيهرب منكم
8 اقتربوا إلى الله فيقترب إليكم . نقوا أيديكم أيها الخطاة ، وطهروا قلوبكم يا ذوي الرأيين
9 اكتئبوا ونوحوا وابكوا . ليتحول ضحككم إلى نوح ، وفرحكم إلى غم
10 اتضعوا قدام الرب فيرفعكم
11 لا يذم بعضكم بعضا أيها الإخوة . الذي يذم أخاه ويدين أخاه يذم الناموس ويدين الناموس . وإن كنت تدين الناموس ، فلست عاملا بالناموس ، بل ديانا له
12 واحد هو واضع الناموس ، القادر أن يخلص ويهلك . فمن أنت يا من تدين غيرك
لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم؛ لأن العالم يمضي وشهوته. أما الذي يصنع إرادة الله فيثبت إلى الأبد.
آمين.





الإبركسيس
فصل من اعمال آبائنأ الرسل الأطهار الحواريين المشمولين بنعمة الروح القدس،،
بركتهم تكون معنا. آمين.
اعمال 18 : 9 - 18

الفصل 18
9 فقال الرب لبولس برؤيا في الليل : لا تخف ، بل تكلم ولا تسكت
10 لأني أنا معك ، ولا يقع بك أحد ليؤذيك ، لأن لي شعبا كثيرا في هذه المدينة
11 فأقام سنة وستة أشهر يعلم بينهم بكلمة الله
12 ولما كان غاليون يتولى أخائية ، قام اليهود بنفس واحدة على بولس ، وأتوا به إلى كرسي الولاية
13 قائلين : إن هذا يستميل الناس أن يعبدوا الله بخلاف الناموس
14 وإذ كان بولس مزمعا أن يفتح فاه قال غاليون لليهود : لو كان ظلما أو خبثا رديا أيها اليهود ، لكنت بالحق قد احتملتكم
15 ولكن إذا كان مسألة عن : كلمة ، وأسماء ، وناموسكم ، فتبصرون أنتم . لأني لست أشاء أن أكون قاضيا لهذه الأمور
16 فطردهم من الكرسي
17 فأخذ جميع اليونانيين سوستانيس رئيس المجمع ، وضربوه قدام الكرسي ، ولم يهم غاليون شيء من ذلك
18 وأما بولس فلبث أيضا أياما كثيرة ، ثم ودع الإخوة وسافر في البحر إلى سورية ، ومعه بريسكلا وأكيلا ، بعدما حلق رأسه في كنخريا لأنه كان عليه نذر
لم تزل كلمة الرب تنمو وتعتز وتثبت في كنيسة الله المقدسة.
آمين.





مزمور القداس
من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.
مزامير 35 : 1 - 2

الفصل 35
1 لداود . خاصم يارب مخاصمي . قاتل مقاتلي
2 أمسك مجنا وترسا وانهض إلى معونتي
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.

القداس
قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا لوقا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.
لوقا 13 : 1 - 5

الفصل 13
1 وكان حاضرا في ذلك الوقت قوم يخبرونه عن الجليليين الذين خلط بيلاطس دمهم بذبائحهم
2 فأجاب يسوع وقال لهم : أتظنون أن هؤلاء الجليليين كانوا خطاة أكثر من كل الجليليين لأنهم كابدوا مثل هذا
3 كلا أقول لكم : بل إن لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون
4 أو أولئك الثمانية عشر الذين سقط عليهم البرج في سلوام وقتلهم ، أتظنون أن هؤلاء كانوا مذنبين أكثر من جميع الناس الساكنين في أورشليم
5 كلا أقول لكم : بل إن لم تتوبوا فجميعكم كذلك تهلكون
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراءات الاثنين 31 مارس 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مارمينا العجايبى و البابا كيرلس يرحب بكم :: † منتدي الكتاب المقدس † :: † قسم تفسيرات الكتاب المقدس †-
انتقل الى: